العضايلة يعلن حظر التجول في المملكة ابتداءً من صباح يوم السبت

104

الأردن اليوم – أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أمر الدفاع رقم (2) لعام 2020 بحظر تنقل الاشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة ابتداء من الساعة السابعة من صباح غد السبت وحتى اشعار آخر وإغلاق كافة المحال التجارية، يأتي هذا القرار بعد أن رأى رئيس الوزراء عمر الرزاز استهتاراً من المواطنين حسب تعبيره، وأكد العضايلة أن كل من سيخالف أحكام قانون الدفاع سيعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن سنة، وطمأن العضايلة المواطنين بأنه سيتم الإعلان عن أوقات محددة ليستطيع المواطنين الخروج خلالها لقضاء احتياجاتهم، يوم الثلاثاء.

وفيما يلي نص القرار:

أمر دفاع رقم (2) لسنــــــــة 2020
صادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992

استناداً – لأحكام الفقرة (أ) من المادة (4) من قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992 – ونظراً لما تمر به منطقتنا والعالم أجمع من ظرف صحي طارئ ولمنع انتشار الأوبئة، أقرر إصدار أمر الدفاع التالي:
1. يحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة وذلك ابتداء من الساعة السابعة صباحاً من يوم السبت الموافق 21/3/2020 وحتى أشعار آخر.
2. تغلق جميع المحلات في مناطق المملكة كافة وسيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 عن أوقات محددة تسمح للمواطنين من قضاء حوائجهم الضرورية وبالألية التي ستعلن في حينه.
3. يستثنى من الحظر الأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم ادامة المرافق العامة.
4. أما فيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة فيتوجب على المواطنين ابلاغ الأمن العام/الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول.
5. يعاقب كل من يخالف أحكام امر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة.

20/3/2020

رئيس الـوزراء ووزير الدفاع

الدكتور عمر الــــــــــــــرزاز

اترك رد