فرق الاستقصاء الوبائي لفيروس كورونا تباشر عملها في الطفيلة الاحد المقبل

89

الأردن اليوم – قال مدير صحة محافظة الطفيلة الدكتور حمد الربيحات، ان فرق الاستقصاء الوبائي في صحة الطفيلة ستباشر يوم الاحد المقبل بإجراء فحوصات، واخذ عينات عشوائية ستشمل زهاء 500 مواطن من مختلف شرائح المجتمع المحلي، ومن العاملين في القطاعات المختلفة، للتأكد من خلو المحافظة من إنتشار فيروس كورونا .
وأضاف الدكتور الربيحات، أن أخذ العينات العشوائية سيتم من خلال فرق موزعة على مختلف التجمعات السكانية والمرافق العامة الأكثر تواجدا للمواطنين في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا، فيما سيتم إجراء فحوصات الاختيار السريع التشخيصي للمواطنين كل في موقع عمله أو سكنه، مشيرا الى ان هذا الإجراء يأتي للتأكد من خلو المحافظة من فيروس كورونا المستجد.
واشار الى أن العينات العشوائية ستشمل الكوادر الصحية، ومجموعة من تجار الخضار والمواد الغذائية، وعدد من أبناء المجتمع المحلي، إلى جانب عينات سيتم سحبها من الكوادر الحكومية التي لها تماس مباشر في خدمة المواطنين. وبحسب الدكتور الربيحات فإن هذا الإجراء يهدف كذلك إلى اتباع خطوات الصحة والسلامة العامة الصادرة من وزارة الصحة والمؤسسات الطبية المختلفة المنسجمة مع تعليمات وإرشادات منظمة الصحة العالمية حفاظاً على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار الفيروس من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية.

اترك رد