المسيحيون يحتفلون بعيد الفصح المجيد

93

احتفل الاردنيون المسيحيون اليوم بعيد الفصح المجيد (القيامة) في ظل اجواء حظر التجول الذي فرضته الحكومة ومعظم دول العالم على المواطنين نتيجة انتشار فايروس كورونا .
واقتصرت الاحتفالات بالعيد على الصلوات في البيوت وشارك بها المواطنون من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمحطات الفضائية استجابة للقرارات الحكومية واوامر الدفاع التي اصدرتها وفرضت من خلالها التباعد الاجتماعي والجسدي حفاظا على صحة المواطنين وحياتهم من فيروس كورونا .
وقال مطران عمان للروم الارثوذكس خريستوفورس حنا خلال الصلاة التي ترأسها اليوم في دير ينبوع الحياة في دبين، ان “المسيحيين ينتظرون هذا العيد بعد مرور اربعين يوما قضوها في التعبد والصيام ويستقبلونه بالصلوات والاحتفالات واللقاءات”، لافتا الى ان العيد هذا العام جاء في ظروف صعبة يمر بها الاردن والعالم في ظل أجواء حظر التجول ومنع الاختلاط التي فرضها فايروس كورونا الذي اصاب العالم.
ودعا المطران حنا جميع الاردنيين الى تحويل زمننا هذا الى نعمة وبركة ومواجهة الجائحة بمزيد من اللحمة الوطنية والعائلية والمحبة بين الجميع .
من جهته قال الاب نبيل حداد خلال القداس الذي اقيم اليوم في كنيسة جبل اللويبدة في عمان يأتي العيد هذا العام والكون يرزح تحت وطأة القلق ومن خلف ابواب البيوت المغلقة نعيش اختبار حياة اكثر هدوءا لكنها اكثر قلقا وسط رجاء أن تتحرر البشرية من هذا الوباء واثاره.
واضاف، في هذا الموسم التعبدي نرفع الصلاة وهذا اضعف الايمان فهي دافعنا في هذا الوقت الذي نعلم انه حال مؤقت لكنه مناسبة نظهر فيها حسنا بالمسؤولية والتضامن مع القريب والجار في معاناته وضعفه.
واشار حداد الى ان الصلوات والتجمعات أوقفت في الكنائس منعا لمخالطة وتجنبا للعدوى امتثالا لقرارات الدولة واصبحت وسائل التواصل الاجتماعي منصات ومنابر للبشارة تحمل لنا الترانيم والمواعظ واصبحت في زمن التباعد الاجتماعي وسيلة لتقارب العائلات والجماعات.
–(بترا)

اترك رد