الامن العام يلقي القبض على “أخطر مطلوب” في تجارة وترويج مادة الكوكايين المخدرة

72

الأردن اليوم :قالت مديرية الأمن العام في بيان لها اليوم السبت أنه جرى ضبط أخطر مطلوب في قضايا تجارة وترويج  مادة الكوكايين المخدرة في العاصمة عمان.

وكشفت مديرية الأمن العام  ان عملية القبض تمت “، بعد “عمل استخباري وعملياتي”.
وستُحال القضية لمدعي عام محكمة أمن الدولة.وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام، في بيان، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات، ينفذون “عمليات نوعية” في مرحلة جديدة من تكثيف الجهود لمحاربة أنشطة تجارة وترويج وتهريب المواد المخدرة.

وتحدث الناطق عن تسخير الإمكانيات اللوجستية والعملياتية والاستخبارية كافة، للتصدي لتجار المخدرات والمتورطين معهم.

وأعلن متابعة ادارة مكافحة المخدرات خلال الأيام الماضية التحقيقات في ثلاث قضايا “نوعية” وإنهاء التحقيق بها، مع استمرار التحقيق في قضايا أخرى.

وذكر أن أحد فرق التحقيق توصل بعد عمل استخباري وعملياتي طويل من الإيقاع بالمطلوب الأول بترويج وتجارة مادة الكوكايين المخدرة في العاصمة عمان، والقبض

وتحدث الناطق عن خطة أمنية محكمة أُعدت لاستدراج ذلك الشخص وإلقاء القبض عليه، ليتمكن الفريق من مداهمة الشخص داخل مركبته في إحدى مناطق العاصمة، وإلقاء القبض عليه وبحوزته كمية من مادة الكوكايين المخدرة، و1 كغم من مادة الحشيش المخدرة، وألفي حبة مخدرة، إضافة الى ضبط شخص مشبوه برفقته.

وعند التوجه لمكان إقامة ذلك الشخص وتفتيشه، عُثر على 2.5 كغم من مادة الكوكايين المخدرة إضافة إلى 16 كفاً من مادة الحشيش المخدرة، وكميات كبيرة من الحبوب المخدرة، وكمية من مادة الكريستال المخدرة، وسلاح ناري، وستُحال القضية لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

فريق المكافحة وبعد متابعة أحد  المشتبه بهم بالترويج والاتجار بالمواد المخدرة وبعد متابعة المعلومات الواردة حول قيامه بعرض كميات كبيرة للبيع تم،  إلقاء القبض عليه إثر نصب “كمين محكم له”، وبعد تحديد موعد ومكان نقله وبيعه للمواد المخدرة، جرت مداهمته داخل مركبته على طريق عمان–الزرقاء وضبط بحوزته 50 ألف حبة مخدرة.

وكانت قوة أمنية داهمت مزرعة في محافظة البلقاء تم التأكد عبر معلومات استخبارية أن مالكهايقوم براعة اشتال الماريجوانا وتم القبض عليه وضبط ١٢٠ قوارة مزروعة بالماريجوانا.

 

اترك رد