رابطة الكتاب تكرم الفائزين بجوائز كتارا للرواية العربية

101

الاردن اليوم- كرّمت رابطة الكتاب الاردنيين، الأدباء الفائزين بجوائز مهرجان كتارا للرواية العربية 2019، وهم: الناقد الدكتور محمد عبيد الله، والروائية ليلى الأطرش، والناقد الدكتور أحمد رحاحلة، والروائي مجدي دعيبس.

وقال رئيس الرابطة الشاعر سعد الدين شاهين في حفل التكريم الذي أداره الشاعر محمد خضير: “إن تشكيل فضاء بهيج في هذا الوقت المليء بالعتمة والغباش أمر منوط بالأدباء والمبدعين الذين يقفون في بؤرة المجتمع، ويضعون هالة رؤاهم على ما يجب أن يكون دون مباشرة ووعظ.

وأعرب المكرمون عن شكرهم للرابطة وإدارة الجائزة، مؤكدين أهمية التكريم الذي يأتي من المؤسسات الوطنية وأن الإبداع الأردني أثبت جدارته عربيا ما يعطي المزيد من الثقة بالمبدع الأردني وقدرته على التنافس عربيا وعالميا.

يذكر أن الروائية ليلى الأطرش فازت عن روايتها المنشورة “لا تشبه ذاتها”، فيما فاز الروائي مجدي دعيبس عن روايته “الوزر المالح”، وفاز الناقد الدكتور محمد عبيد الله، بجائزة الدراسات والبحوث النقدية عن دراسته رواية السيرة الغيرية – قضايا الشكل والتناص وجدل التاريخي والتخييلي- دراسة في رواية “مي/ ليالي إيزيس كوبيا” لواسيني الأعرج، فيما فاز الدكتور أحمد زهير رحاحلة عن فئة الدراسات النقدية عن دراسته: “تحولات البنية الزمنية في السرديات الرقمية- روايات محمد سناجلة نموذجا”.

اترك رد