بدء الورشة التدريبية الأولى للبرنامج الوطني للتشغيل الذاتي

94

الاردن اليوم- يشارك في الورشات التدريبية الأولى من البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي “انهض” أصحاب مشاريع لم يتجاوز عمرها خمس سنوات، سعيا لتطويرها وتوسيعها والاستفادة من البرنامج التدريبي النوعي الذي يوفره البرنامج.

وتضم الورشات التدريبية التي بدأت اليوم الثلاثاء في مركز تطوير الأعمال، مجموعة من المشاركين والمشاركات ممن تقدموا بأفكارهم للبرنامج، فيما يجري العمل على تنظيم ورشات تدريبية مماثلة في مختلف مناطق المملكة الشهر المقبل لمجموعات أخرى.

ويركز برنامج “انهض” الذي يندرج ضمن الميثاق الوطني للتشغيل، الفئات العمرية بين 18 إلى 45 سنة من كلا الجنسين، على الشباب المتعطلين عن العمل في المحافظات والمناطق النائية في المملكة، حيث تتراوح قيمة التمويل بين 5 آلاف دينار إلى 50 ألف دينار، مع إمكانية زيادة التمويل لتصل إلى 250 ألف دينار للمشروعات التي توفر فرص عمل للأردنيين.

وحرصا من برنامج انهض على ديمومة المشاريع، يقدم البرنامج خدمات التشبيك والتوجيه والإرشاد على أيدي خبراء بعد بدء تنفيذ المشروع لضمان الاستدامة والتشبيك مع المنظومة الاقتصادية التي يمكن أن تستفيد من الخدمات والمنتجات التي يقدمها المشروع.

يشار إلى أن إطلاق برنامج” انهض” جاء انسجاماً مع الرؤية الملكية السامية لمحاربة البطالة، من خلال دعم ثقافة التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الإنتاجية في مختلف القطاعات التشغيلية، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه الشباب، وأهمها: التدريب والتأهيل، وإدارة المشاريع، ودراسة الجدوى الاقتصادية، والتمويل الميسر، والتشبيك والتسويق، والاستقرار، والاستدامة.

اترك رد